Posted on

Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel : مصدر

 

 

منتزه بوناكين الوطني هو أحد أشهر أماكن الغوص في إندونيسيا مع جمال مذهل تحت الماء. ليس فقط الشعاب المرجانية ، هنا يمكنك أن تجد مجموعة متنوعة من الحياة البحرية الملونة. تضم حديقة بوناكين الوطنية أيضًا 5 جزر صغيرة ، وهي جزيرة بوناكين ، ومانادو توا ، وجزيرة سيلادن ، وجزيرة مانثاج ، وجزيرة ناين. أثناء إجازتك هنا ، يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المثيرة مثل ما يلي:

 

1. الاستمتاع بالمنظر تحت الماء

تمتلك جزيرة بناكن ثروة بحرية هائلة. يحتوي هذا المكان على العديد من أنواع الأسماك التي لن تجدها في أي مكان آخر. هذه أيضًا واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في بناكن. يرغب كل من السياح المحليين والأجانب الذين يأتون إلى هنا في زيارة أروع أماكن الغوص في إندونيسيا.

 

يوجد هنا ما يقرب من 40 موقعًا للغوص يمكنك الاختيار من بينها. تقدم كل بقعة بانوراما مختلفة تحت الماء ، تتراوح من السلاحف الخضراء والأسماك الصغيرة الملونة إلى الشعاب المرجانية المذهلة. نوصيك بالزيارة في الفترة من مايو إلى أغسطس تقريبًا عندما تكون مياه البحر صافية ودرجة الحرارة دافئة جدًا.

 

2. تغذية الأسماك

بالإضافة إلى أنشطة الغوص ، هناك طريقة أخرى للاستمتاع بثراء البحر في بناكن وهي الغطس. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا إطعام الأسماك أثناء السباحة على السطح. يوجد في بناكن العديد من الأماكن الضحلة المثيرة للاهتمام للغطس. عند الغوص في مياه البحر الصافية ، ستتمتع بإطلالات جميلة على الشعاب المرجانية الملونة. لا تنس التقاط لحظة الغطس بكاميرا تحت الماء يمكنك استئجارها حول الموقع.

 

 

3. انظر الحيتان والدلافين

بالإضافة إلى الشعاب المرجانية وأنواع مختلفة من الحياة البحرية ، توجد الحيتان والدلافين تحت مياه منتزه بناكن البحري. بتعبير أدق ، يعيش نوعا الأسماك في خليج مانادو بالقرب من منتزه بناكن البحري. يمكنك استئجار قارب للوصول إلى وسط البحر والاقتراب من هذه الأنواع من الثدييات البحرية. سيكون مشهد العشرات من الدلافين التي تبحث عن الطعام في الصباح لحظة لا تُنسى في عطلتك.

4. السفر إلى مانادو توا

إذا كنت ترغب في العثور على أنشطة بديلة في بوناكين بخلاف البحر ، يمكنك المشي إلى مانادو توا. يوجد في الجزيرة بركان خامد في وسطها. نوصيك بالمغادرة في الصباح الباكر بالقارب. من بوناكين ، تحتاج إلى حوالي 30 دقيقة للوصول إلى مانادو توا. عند الوصول إلى هناك ، يمكنك استكشاف جمالها الطبيعي الهادئ والساحر أثناء الركض أو المشي لمسافات طويلة.

 

يمكن أن يكون استكشاف Manado Tua ليلًا أيضًا جدول أعمال مثير يمكنك القيام به. يمكنك المشي على ساحل الجزيرة ليلاً عندما تنحسر مياه البحر. هناك العديد من كائنات الصور المثيرة للاهتمام وغير الجينية حول هذه الجزيرة ، من المراسي البرتغالية إلى الشعاب المرجانية على سطح الشاطئ.

Wonderful Indonesia

 

5. حول جزيرة بناكن

يعد التجول حول الجزيرة سيرًا على الأقدام خيارًا مثيرًا للاهتمام لقضاء عطلتك في بناكن. تستغرق الرحلة من القرية الرئيسية إلى طرف الجزيرة حوالي ساعتين.

 

يمكنك البدء بالمشي على طول الشاطئ ، وتناول الطعام في الأكشاك والمطاعم ، وشراء الهدايا التذكارية من العديد من المتاجر القريبة. يمكن أن تكون هذه الرحلات وسيلة ممتعة للتعرف على جزيرة بناكن واستكشافها. بالإضافة إلى ذلك ، سيوفر هذا أيضًا تجربة لا تُنسى أثناء إجازتك في بناكن.

 

سحر عالم بناكن تحت الماء لا يمكن إنكاره. ليس فقط جذب السياح المحليين ، فهناك العديد من السياح من مختلف البلدان الذين هم على استعداد للذهاب على طول الطريق لاستكشاف جمال هذه الجنة البحرية في شمال سولاويزي. يوجد حول بناكن أيضًا العديد من المواقع السياحية الأخرى المثيرة للاهتمام التي لا يجب أن تفوتها. ابحث عن المزيد من الأشياء الشيقة في بوناكين من خلال زيارة الصفحة (Wonderful Indonesia.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *