Posted on

Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel: مصدر

 

تعد حديقة بوناكين الوطنية إحدى ثروات إندونيسيا البحرية وهي وجهة سياحية فخمة يجب الحفاظ عليها. كتبت المديرية العامة للإدارة المكانية البحرية أن إندونيسيا تبلغ مساحتها حوالي 7.81 مليون كيلومتر مربع و 3.25 مليون كيلومتر مربع هي المحيط.

حديقة بوناكين الوطنية بها نظام بيئي غني جدًا بالشعاب المرجانية. يوجد حوالي 390 نوعًا من الشعاب المرجانية في هذه المنطقة. أنواع الطحالب التي يمكن العثور عليها في حديقة بوناكين الوطنية هي Caulerpa و Halimeda و Padina ، في حين أن أكثر أنواع الأعشاب البحرية شيوعًا هي Thalassia hemprichii و Enhalus acoroides و Thalassodendron ciliatum.

يسكن منتزه بوناكين الوطني أيضًا أنواع الأسماك والثدييات البحرية والزواحف والطيور والرخويات وأشجار المانغروف. هناك حوالي 90 نوعًا من أنواع الأسماك تعيش في مياه هذه المنطقة. في البر الرئيسي ، تتضخم الجزيرة بواسطة Arecaceae و sago و woka و silar و جوز الهند. بالإضافة إلى ذلك ، يسكن منتزه بناكن الوطني أيضًا عدة أنواع من الحيوانات مثل الغزلان والكسكس. في الواقع ، تعد غابات المنغروف في هذه الحديقة موطنًا لسرطان البحر والكركند والرخويات والطيور البحرية.

1. الحديقة البحرية الوطنية في شمال سولاويزي

تقع حديقة بوناكين الوطنية في مقاطعة شمال سولاويزي مع اسم المنطقة على شكل منتزه بوناكين البحري الوطني ونوع المنطقة كمنتزه مارين ناشيونال. لا تتكون فقط من مياه البحر وحدها ، فهذه الحديقة البحرية محاطة بالجزر التي تكمل تنوع الثروة البحرية المحيطة بها.

في الشمال ، يمكنك زيارة جزيرة Manado Tua وجزيرة Mantehage وجزيرة Nain الصغيرة والكبيرة وبعض المناطق الساحلية في Tanjung Pisok. بينما الجزء الجنوبي جزء من ساحل تانجونج كيلابا.

2. ممثل النظام البيئي المائي الاستوائية في إندونيسيا

يُطلق على منتزه بوناكين الوطني أيضًا اسم صورة للنظام البيئي للمياه الاستوائية في إندونيسيا لأنه يحتوي على أربعة أنظمة بيئية في وقت واحد. إنها أنظمة بيئية لغابات المنغروف ، والشعاب المرجانية ، وأحواض الأعشاب البحرية ، والنظم الإيكولوجية الأرضية التي تُعرف أيضًا باسم الساحلية.

هذا المزيج هو عامل الجذب الرئيسي لظروف بناكن الطبيعية. تم إطلاق وزارة البيئة والغابات ، وتقع هذه الحديقة الوطنية في إندونيسيا في وسط مثلث الشعاب المرجانية في العالم بمساحة 11709 هكتارًا من الشعاب المرجانية مع 390 نوعًا. بينما تبلغ مساحة المنغروف 2434 هكتارًا يسكنها 28 نوعًا. ثم تبلغ مساحة مرج الأعشاب البحرية حوالي 5108 هكتار و 9 أنواع.

3. حالة النظام البيئي في بناكن

وفقًا لمديرية التنوع البيولوجي البحري والحفظ ، فإن حديقة بوناكين الوطنية بها غابات منغروف مليئة بالنباتات النموذجية مثل Lumnitzera sp. و Rhizophora sp. و Bruguiera sp. و Sonneratia sp. توجد في غابة المنغروف هذه أيضًا طيور بحرية مثل اللقالق وطيور النورس ومالك الحزين البحري. حالة النظام البيئي لبوناكن هي أيضًا موطن لأنواع كثيرة من الشعاب المرجانية والحواجز. هناك أيضًا منحدرات مرجانية عمودية تصل إلى 25-50 مترًا.

Wonderful Indonesia

 

4. التراث العالمي لليونسكو

تم تسمية منتزه بوناكين الوطني كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 2005. ومن المؤمل أن يجعل هذا متنزه بوناكين مركزًا للسياحة البيئية البحرية يحتوي على قاعدة التنوع البيولوجي ليكون له تأثير إيجابي على صناعة السياحة في المنطقة المحيطة.

في عام 2020 ، تم تسمية بناكن أيضًا من قبل اليونسكو كمحمية للمحيط الحيوي والتي تعمل كمرجع للتنمية وقيمة البيع لعالم السياحة في شمال سولاويزي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب حماية عناصر الثروة والحفاظ عليها لأغراض البحث والتعليم.

سحر عالم بناكن تحت الماء لا يمكن إنكاره. ليس فقط جذب السياح المحليين ، فهناك العديد من السياح من مختلف البلدان الذين هم على استعداد للذهاب على طول الطريق لاستكشاف جمال هذه الجنة البحرية في شمال سولاويزي. حول بوناكين هناك أيضًا العديد من المواقع السياحية الأخرى المثيرة للاهتمام التي لا يجب أن تفوتها. ابحث عن أشياء أخرى مثيرة للاهتمام في بناكن من خلال زيارة صفحة إندونيسيا الرائعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *